الاجتماع الاستثنائي الثالث لمجلس الوزراء

عقد صباح يوم امس الأحد 30 ديسمبر الاجتماع الاستثنائي الثالث لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء بالحكومة المؤقتة الأستاذ علي زيدان , عرضت فيه لجنة دراسة ومراجعة عقود البرنامج التنموي توصياتها بخصوص المشاريع التي أوقفت بسبب حرب التحرير ، وأوصت اللجنة  بعد عرض للشريط الضوئي لهذه المشاريع بتفعيل 95 % من إجمالي العقود المبرمة في هذا البرنامج التنموي والتي بلغت 6328 عقدا مبرما  , هذا وأشاد رئيس الوزراء بدور هذه اللجنة وما قامت به من عمل في ظروف صعبة .

كما قام الدكتور محمود بادي رئيس لجنة صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي بعرض المذكرات القانونية والإشكاليات التي يعاني منها صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وأكد السيد وزير التخطيط على استمرار عمل الجمعية العمومية بتقييم مشاريع الصندوق للوصول لحلول جذرية له .

هذا وناقش مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون 59 لسنة 2012 بشأن الإدارة المحلية وتم اعتماد اللائحة بشرط أن تتضمن التعديلات التي ستوصي بها اللجنة القانونية المختصة على أن يعمل باللائحة  من تاريخ الامر بنشرها في الجريدة الرسمية  .

 

واصدر مجلس الوزراء قرار باعادة تشكيل الهيئة الوطنية لمتابعة تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية  , و  استعرضت وزارة التخطيط في هذا الاجتماع الاستثنائي ما وصلت اليه من تقييم للمشاريع الكبرى .

وأثناء الاجتماع  أستعرض السيد نائب رئيس الوزراء الدكتورعوض البرعصي نتائج زيارته برفقة وزير الإسكان ووزير الشئون الاجتماعية الى منطقة المرج والبياضة وقصر ليبيا والمناطق الاخرى التي تضررت من جراء الفيضانات و المساعدات العينية التي تم تقديمها للمتضررين  .

 

نقلا عن موقع الحكومة الليبية.