بيان صحفي / بيان مشترك يرحب بتعيين لجنة توجيهية مؤقتة للمؤسسة الليبية للاستثمار

يدعو البيان المشترك جميع الليبيين لمساندة حكومة الوفاق الوطني في حماية والمحافظة على حماية ووحدة كافة المؤسسات المالية الليبية لما هو في صالح كافة أفراد الشعب الليبي.

ترحب حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا واسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بإعلان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تعيين لجنة توجيهية مؤقتة للمؤسسة الليبية للاستثمار.

تلعب المؤسسة الليبية للاستثمار دورا حيويا في حماية أرصدة ليبيا لما هو لمصلحة الشعب الليبي على الأجل الطويل. وتستذكر حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا واسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بأن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2259 قد شدد على ضرورة إشراف حكومة الوفاق الوطني وحدها وبفعالية على المؤسسة الوطنية للنفط، ومصرف ليبيا المركزي، والمؤسسة الليبية للاستثمار، وبشكل عاجل، وأكد أهمية مواصلة هذه المؤسسات عملها لمصلحة كافة الليبيين.

تهيب حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا واسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بجميع الليبيين مساندة حكومة الوفاق الوطني في حماية والمحافظة على حماية ووحدة كافة المؤسسات المالية الليبية لما هو في صالح كافة أفراد الشعب الليبي.

المصدر/ وزارة الخارجية البريطانية