السيد رئيس المجلس الرئاسي يصل مدينة مراكش لحضور قمة قادة الدول الأفريقية

وصل مساء أمس الثلاثاء السيد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي والوفد المرافق له مدينة مراكش بالمملكة المغربية، وذلك لحضور قمة قادة الدول الأفريقية “افريقيا للعمل” ، وكان في استقبال السيد الرئيس في هذا المؤتمر جلالة الملك محمد السادس ووزير الخارجية السيد صلاح مزوار.

وتأتي هذه القمة على هامش مؤتمر المناخ العالمي، لمناقشة سبل توحيد الجهود الأفريقية في مواجهة التغير المناخي ، مع إيجاد سياسات اقتصادية وتنموية مستدامة من شأنها محاربة الفقر والبطالة، وخلق منظومة أفريقية موحدة لمواجهة تحديات القارة.

وقبل هذه القمة التقى صباح اليوم السيد الرئيس مع السيد فرانسوا اولاند رئيس الجمهورية الفرنسية، حيث تم نقاش آخر تطورات الوضع السياسي في البلاد، والتعاون المشترك في المجالين الأمني والعسكري في مكافحة تنظيم الدولة “داعش”، وكذلك الدعم الفني والتدريب الذي سيقدم لجهاز الحرس الرئاسي.
وأكد السيد اولاند دعم فرنسا الكامل للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني وجهود السيد رئيس المجلس الرئاسي للوفاق، في بدء مصالحة وطنية شاملة واستعداد بلاده الدائم للتواصل مع جميع الأطراف لتحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب

كما التقى السيد الرئيس عقب هذا اللقاء وبرفقته السيد موسى الكوني عضو المجلس الرئاسي بالشيخ منصور بن زايد آلِ نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات، حيث شكر السيد الرئيس دولة الإمارات على مساعيها الحثيثة لدعم جهود الوفاق الوطني، والمساهمة في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية المختلفة، وسعي حكومة الوفاق لبناء مؤسسات الدولة وبسط الأمن والقضاء على الإرهاب والنهوض بالدولة اقتصادياً.

وأوضح الشيخ منصور أن الإمارات مستعدة للمساهمة وبفاعلية في أي مقترحات من شأنها لم الشمل والخروج من الأزمة الراهنة،

ووأكد أن الحل الوحيد يكمن في جلوس كافة الفرقاء معاً لإيجاد ارضية توافقية شاملة، كما أوضح أن الإمارات مستعدة لتقديم كافة الدعم الممكن في المجالين الاقتصادي والأمني للمساهمة في تحقيق الاستقرار بالبلاد.

المصدر /المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي