بيان صحفي -لقاء في وزارة الخارجية يبحث التحديات الاقتصادية التي تواجهها ليبيا

وزير الخارجية، بوريس جونسون: بناء ليبيا تنعم بالأمان والأمن والازدهار، وتكون قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة بكل ثقة، من مصلحتنا جميعا.

استضاف وزير الخارجية بوريس جونسون لقاء بشأن ليبيا إلى جانب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وشركاء دوليين من بينهم فرنسا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. كما حضر اللقاء رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق عمر الكبير، والممثل الخاص للأمم المتحدة مارتن كوبلر.

وبعد هذا اللقاء، قال وزير الخارجية، بوريس جونسون:

“استضفت، إلى جانب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اجتماعا مثمرا مع شركاء دوليين لبحث التحديات الاقتصادية التي تواجهها ليبيا، وسبل دعم تطبيق الاتفاق السياسي الليبي.

هناك دعم دولي قوي لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا على أنها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا، كي تحقق النجاح. والوضع في ليبيا يؤثر ليس فقط على استقرار المنطقة، بل كذلك على المملكة المتحدة. وبناء ليبيا تنعم بالأمان والأمن والازدهار، وتكون قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة بكل ثقة، من مصلحتنا جميعا. وبات من الضروري الآن أن تحقق حكومة الوفاق الوطني تقدما سريعا في توفير الخدمات العامة: الكهرباء للبيوت والأموال النقدية في البنوك لمصلحة الليبيين جميعا.”

موقع وزارة الخارجية والكومنولث-FCO

مزيد من المعلومات