رئيسي الوزراء الليبي: الحكومة تستهدف توظيف أكثر من 75 ألف مواطن

 اكد رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الانتقالية الدكتور عبدالرحيم الكيب أن برنامج الحكومة لتأهيل وتوظيف الثوار يستهدف استيعاب أكثر من 75 ألف في مجالات الشرطة والجيش والأعمال فيما ستتولى هيئة التأهيل والتدريب استيعاب الإعداد الأخرى من الثوار.

واوضح الكيب وفي الخصوص إلى أنه سيتم إيفاد أكثر من 12 ألف من الثوار والشرطة لرفع مهاراتهم المهنية في الأردن وتركيا والسودان إلى جانب تدريب المئات من عناصر الشرطة في دورات متخصصة في أوروبا اعتباراً من الشهر الجاري.

وقال الدكتور الكيب في كلمة له عبر قناة ليبيا الفضائية الليلة الماضية أي فرد من الثوار يسجل الانضمام في برنامج الجيش أو الشرطة أو برامج التأهيل والتنمية البشرية يمنح مكافئة قدرها 500 دينار شهريا.

وعلى مستوى تنظيم المؤسسة العسكرية أكد الدكتور الكيب بأنه تم اختيار رئيسا للأركان ورؤساء أركان الأسلحة الفرعية ومدراء الإدارات وشرعا في إجراء التمام العام وبدأ الجيش الليبي يقوم بمهامه في كثير من المناطق ومنها تجهيز المقرات وتجميع الآليات والأسلحة الثقيلة.

وأكد في هذا الصدد أن الجيش الليبي شرع في تفعيل السلاح الجوي على الحدود وتجهيز القواعد الجوية القريبة منها ,, مشيرا إلى أن سلاح الجو باشر في دورياته الاستطلاعية لتغطية المناطق الحدودية.

ولفت في هذا الخصوص إلى أن العمل مستمر لاستبعاد العسكريين الذين شاركوا في إعمال قتالية ضد الثوار.

نقلا عن العرب اونلاين٠