رئيس الحكومة يبحث مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لدول جنوب المتوسط تعزيز التعاون الثنائي

طرابلس – وال

بحث رئيس الحكومة المؤقتة ” علي زيدان ” ، ظهر امس الاربعاء بطرابلس ، مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لدول جنوب المتوسط ” برناد ليون ” ، تعزيز التعاون الثنائي القائم بين ليبيا والاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بأمن الحدود والتدريب المتخصص وبناء القدرات .

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور ” محمد عبد العزيز ” الذي حضر اللقاء : ” لدينا شراكة فاعلة بين الاتحاد الأوروبي وليبيا ، تتمثل في تقديم الدعم والمساعدات في مجال التدريب المتخصص وبناء القدرات ” .

وأوضح ” عبدالعزيز ” في تصريح له عقب اللقاء أن النقاش شمل مجال التعاون الثنائي وسبل تعزيزه ، إضافة إلى التعاون بين دول شمال وجنوب البحر المتوسط وفي إطار الاتحاد المغاربي ، وذلك في ظل الشراكة القائمة بأبعادها السياسية والاقتصادية والثقافية والامنية .

وقال إن اللقاء تطرق كذلك إلى تقديم المساعدة التقنية والتدريب المتخصص فيما يتعلق بمراقبة الحدود ، باعتبارها من أهم الأولويات ، خاصة في مجال استخدام التكنولوجيا المتخصصة ، ووفقاً للاتفاق القانوني بين الاتحاد الأوروبي وليبيا الذي يقضي مشاركة الخبراء الليبيين والأوروبيين في هذا المجال .

وأعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي عن كامل الامتنان للمبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي .. مؤكدا أن هذا الاهتمام وهذه الزيارة تعدان عاملا مساعدا وقيمة مضافة لتعزيز المسار الديمقراطي لليبيا الجديدة .

وحضر اللقاء الذي عقد بمقر رئاسة الوزراء بطرابلس مدير إدارة الشؤون الأوروبية الدكتور ” مبروك ميلاد ” ، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا السيدة ” ناتاليا أبوستولوفيا ” .