شركة هاتف ليبيا توقع مع شركة هواوي الصينية للاتصالات عقد تنفيذ مشروع تطوير وتوسيع شبكة الهاتف الريفي

طرابلس – وال

وقعت شركة هاتف ليبيا مع شركة “هواوي الصينية” العاملة في مجال الاتصالات امس الخميس عقد تنفيذ مشروع تطوير وتوسيع شبكة الهاتف الريفي في ليبيا بحضور وزير الاتصالات والمعلوماتية المهندس”أسامة سيالة ” والوكيل المساعد بالوزارة الدكتور”عاطف البحري” ، ومدير عام الشركة الصينية للاتصالات والخبراء من كلا الجانبين.

ووقع عقد المشروع الذي ستستغرق مدة تنفيذه (6) أشهر رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا الدكتور ” محمود الاوجلي” ، ومدير عام شركة هواوي الصينية بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط “عمر تان “” .

وأفاد الوكيل المساعد لوزارة الاتصالات والمعلوماتية – وكالة الأنباء الليبية أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير وتوسعة الهاتف الريفي في المنطقة الغربية من رأس اجدير إلى مصراتة وجبل نفوسه بحيث تشمل إضافة 160 ألف خط هاتفي جديد منها ( 110 )آلاف خط ستدخل خدمة الانترنت .

وأوضح أن الأسبوع القادم سيشهد توقيع عقد آخر مماثل وبنفس الكيفية لتغطية المنطقة الشرقية والجنوبية بهذه الخطوط التي ستسهل عملية دخول الانترنت إلى كل البيوت الليبية .

وأضاف أن هذا المشروع ستنفذه شركة هواوي الصينية بإشراف شركة هاتف ليبيا ، مؤكدا أن شركة هاتف ليبيا والوزارة تسعيان لنقل الخبرات والمعرفة مابين الشركة المنفذة والشركات المحلية للرفع من كفاءات المهندسين الليبيين في قطاع الاتصالات .

وأكد في تصريحه أن وزارة الاتصالات وشركات القطاع تؤمن بأن وجود الاتصالات كاملة في كل بيت هو محفز لجوانب الحياة الأخرى السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية بما فيها خدمة الانترنت الذي أصبح وسيلة تواصل بين المواطنين في كل ربوع ليبيا .

وأشار إلى أن الهواتف الريفية كانت مصممة في الماضي للمكالمات فقط ، لأن هذه الخطوط غير مجهزة بخدمة الانترنت ، مبينا أن هذه الهواتف جهزت حاليا وبسعات كبيرة ستمكن المشترك أو الحاصل على الخط بالاستفادة من الانترنت بكل ارتياحية .

وأكد الوكيل المساعد لوزارة الاتصالات “عاطف البحري” أن من ضمن استراتيجيات الوزارة تطوير شبكات الاتصالات وتحسين الخدمات وتأمين المنظومات بعدة خيارات ، تفاديا للانقطاعات التي كانت تحدث في الماضي مابين مدينة وأخرى وأحيانا بالكامل .

وقال لقد عملت الوزارة جاهدة على تأمين هذه المنظومات بعدة خيارات ، وتوفير بدائل للاتصالات لمنع انقطاعها .