وزارة الصحة تسعى الى استكمال عدد من المشاريع الصحية وتنظيم العمل الاداري

طرابلس – وال

أكد وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور ” نور الدين دغمان ” أن الوزارة تسعى الى استكمال المشاريع القائمة حاليا ومنها تأهيل المستشفيات ، والمرافق الصحية والستة عيادات مجمعة منها اربعة في طرابلس واثنين فى بنغازي ، من قبل الشركات المتقدمة لتنفيذها وتجهيزها ، وان الوزارة اتخدت عدة اجراءات لتنظيم العمل الاداري والفني بمختلف المرافق والمستشفيات التابعة لها .

وأوضح ” دغمان ” في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر امس بمقر رئاسة الحكومة المؤقته – أن مستشفى صرمان جاهز للاستلام وجارى البحث عن شريك اجنبي لتشغيله على درجة عالية من الجودة .

وتطرق الوزير الى مستشفى الحوادث في مصراته الذى يسع 140 سرير الذى سيتم افتتاحه خلال الايام القادمة و مستشفى المرج الذى تم تقديمه في عطاء ، والبحث عن شركات مؤهلة لادارته ، والاختناقات الصحية التى تعانى منها مدينة درنة وضرورة ايجاد مبنى جاهز لتقديم افضل الخدمات لسكان المدينة .

كما تطرق وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور ” نور الدين دغمان ” فى المؤتمر الصحفى الى مستشفى جالو الذى يتم الان نقل معداته الطبية من مصراته ليتم استلامه في الخامس عشر من شهر يوليو القادم ، ومركز العقم في بنغازي الغير موجود حتى بمصر أوالاردن الذى تم الاتفاق مع طاقم بلجيكى لتشغيله .

وقال ” دغمان ” ” الوزارة أعطت الاذن لمركز بنغازي الطبي بتوقيع اتفاقية مع مدرسة الجراحة الفرنسية بتخريج 40 جراح في تخصصات متقدمة جدا بأجهزة حديثة لتمكين الجراح من اداء عمله بكل يسر وسهولة ” .