وزيرالتربية والتعليم يؤكد ان الدراسة لمرحلة التعليم الاساسي ستنطلق في الثامن من شهر سبتمبر

طرابلس – وال

اكد وزير التربية والتعليم الدكتور ” علي عبيد ” ان الدراسة لمرحلة التعليم الاساسي في مختلف المدن والمناطق الليبية ستنطلق في الثامن من شهر سبتمبر القادم ، وان كافة الاستعدادات والخطط التربوية والتعليمية قد اتخذت لانجاح السنة الدراسية الجديدة ( 2013 – 2014 ) .

واوضح الدكتور ” علي عبيد ” في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الوزارة بطرابلس يوم امس انه تم توزيع الكتاب المدرسي على كل المناطق التعليمية في ليبيا وسيكون الكتاب موجود في المدارس في الــ 8 من سبتمبر القادم .

واضاف ” عبيد ” ان مركز المناهج التعليمية قام بدور كبير في انجاز الكتاب المدرسي بنسبة 99% واعداد المناهج التعليمية باعتبار ان عملية توفير الكتاب هي تحدي كبير للوزارة حتى تصل الى اهدافها .

واكد ان وزارة التربية والتعليم اعتمدت العديد من الخطط المستقبلية للاهتمام بالمعلم باعتباره محور العملية التعليمية .

مشيرا بأن الوزارة اشرفت على العديد من الدورات التأهيلية لمعلمي المرحلة الابتدائية والثانوية في الايام الماضية وذلك للمساهمة في رفع كفاءة هذه الشريحة .

وبخصوص تمكين ابناء النازحين من الدراسة اكد وزير التربية والتعليم انه تم تخصيص فصول متنقلة لهم وانه سيتم توزيعها مع بداية العام الدراسي حتى يتمكنوا من مواصلة العملية التعليمية ، مشيرا بأن الوزارة لا تستطيع بناء مدارس للنازحين لان مشكلتهم مرهونة بايجاد حل شامل ووطنى حتى تتم اعادتهم الى مناطقهم.

وطالب وزير التربية والتعليم الدكتور ” علي عبيد ” خلال المؤتمر الصحفي بضرورة توفير ميزانية اضافية لاستكمال صيانة بعض المدارس مؤكدا في الوقت ذاته انه تمت صيانة اكثر من 350 مدرسة في العديد من المناطق .