وزير الداخلية يعلن بأن الوزارة أعدت خطة

طرابلس – وال

أعلن وزير الداخلية الدكتور “عاشور شوائل” أن الوزارة أعدت خطة لدمج اللجان الامنية بهيئة الشرطة وذلك لبناء هيئة جديدة للشرطة ، وأن عدد المتقدمين للوزارة تجاوز 26 ألف متقدم .

وقال الدكتور ” عاشور شوائل” في المؤتمر الصحفي للحكومة الموقتة مساء اليوم الاربعاء بطرابلس أن الوزارة قد شكلت لجنة لوضع ألية لتنفيذ قانون العفو العام بالتنسيق مع وزير العدل لمن ينطبق عليه العفو وذلك لدمج هولاء في المجتمع .

وأضاف أن كل من تنطبق عليه الشروط التي وضعها قانون العفو سوف يتم تطبيقها عليه. وأشار السيد الوزير أن صيانة المقرات ستبدأ حيث خصصت لها مبالغ مالية خلال الميزانية الجديدة . . وأن قادة المجموعات من الثوار شكلت لهم لجنة لمناقشتهم في ايجاد فرص عمل مناسبة تليق بالشرفاء منهم .واشار إلى أن كاميرات المراقبة بالمدن ستكون جاهزة خلال شهر في مدن طرابلس , وبنغازى ,وسبها وفي بعض المنافذ ، وهناك فريق من الفنيين التابعين لوزارة الداخلية الشرفاء يعملون ليل نهار لتشغيلها .

وبخصوص الرقم الوطني قال وزير الداخلية : أن هناك لجنة تعمل بالخصوص تحت اشراف نائب رئيس الوزراء وخلال الفترة القريبة القادمة سوف تنتهي من عملها .. وهناك دراسة لاصدار جواز سفر جديد وشعار جديد طبعا حسب مفهوم دولة ليبيا الجديدة سيكون جواز الكتروني ، لان هناك اعداد كبيرة من جوازات السفر مزورة والبعض منها يتداول خارج ليبيا .

وأوضح بأن وزارة الداخلية قد رفعت القيود على كل الممنوعين من السفر الذين كان قد وضعهم النظام السابق .. وأن منظومة الجوازات تم ضمها إلى مصلحة الجوازات وعملية الادراج أو الرفع ستكون بقيودات من القضاء أو من وزير الداخلية بصفة مكتوبة .

وأختتم وزير الداخلية المؤتمر الصحفي بطرابلس قائلا اننا نسعي لتنظيم منافذ الدخول وخاصة الحيوية بمدينة طرابلس وستكون ايضا في بنغازي وغيرها بحيث يكون مدير المنفذ هوالمسؤول الاول.