وزير المواصلات معتوق والسفير البريطاني ميلييت يناقشان التعاون الليبي – البريطاني في مجال الطيران المدني

في إطار التعاون و تعزيز العلاقات بين ليبيا و بريطانيا استقبل ظهر اليوم الأربعاء الموافق 27 / 7 / 2016 ف وزير المواصلات المفوض بحكومة الوفاق الوطني المهندس ” ميلاد محمد معتوق ” بديوان الوزارة بطرابلس السفير البريطاني لدى ليبيا السيد ” بيتر ميليت ” .

هذا و عبر السفير عن سعادته بهذه الزيارة حيث قال أنها تأتي في إطار التعاون و التنسيق بين الحكومة الليبية و البريطانية في مجال النقل و المواصلات بصفة عامة و الطيران المدني بصفة خاصة و كيفية تنمية هذا المجال في ليبيا . كما أكد على استعداد بلاده تقديم مساعدات ملموسة للحكومة الليبية .

من جهته قال وزير المواصلات المفوض المهندس ” ميلاد محمد معتوق ” أن هذا الاجتماع يأتي في إطار دعم الحكومة البريطانية لحكومة الوفاق الوطني .. حيث تركز حول مجالات التعاون في مجال النقل مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية هذا التعاون بين البلدين من خلال المنظمات و المؤسسات المختلفة بما في ذلك الطيران المدني البريطاني و كيفية مساهمته في تقديم مساعدة للطيران المدني الليبي و ذلك للرفع من مستوى معايير الأمن و السلامة لمواجهة المتطلبات الأوروبية حتى يتم رفع الحظر الأوروبي على الطائرات الليبية .

هذا و تطرق معالي الوزير إلى موضوع الطلبة الموفدين للدراسة في بريطانيا بما يتعلق بالطيران المدني و تخصصات مختلفة مؤكداً استعداد الحكومة البريطانية لدعمهم و تسهيل إجراءاتهم المتمثلة في الحصول على التأشيرة البريطانية و الإقامة و الحصول على القبولات اللازمة في المدارس و المعاهد المتخصصة في بريطانيا .

المصدر/ صفحة   UK in Libya